ماذا في لقاء وزير الخارجية بالسفير الأمريكي‎





ماذا في لقاء وزير الخارجية بالسفير الأمريكي

 

تحادث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الخميس 2 أوت 2018، بمقر الوزارة، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس "دانيال روبنستين"، وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات التونسية الأمريكية والاستحقاقات الثنائية القادمة، وفق بلاغ للخارجية.

كما تطرق اللقاء إلى متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها وزير الخارجية خميس الجهيناوي إلى واشنطن، من 25 إلى 28 جويلية المنقضي بدعوة من نظيره الأمريكي مايكل بومبيو وإلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر الوزير بالمناسبة عن ارتياحه لنتائج اللقاءات التي أجراها مع سامي المسؤولين الأمريكيين، معبرا عن تطلع تونس إلى مزيد دعم علاقات التعاون مع واشنطن خاصة في المجال الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في تونس.

كما مثل اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي، والدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة المزمع عقدها بواشنطن قبل نهاية السنة الحالية.

من جهته جدد السفير الأمريكي تأكيد استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس ومساعدتها على مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية الراهنة.

يذكر أن وزير الخارجية أجرى خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن، إلى جانب لقائه بنظيره ونائب وزير الدفاع الأمريكي، سلسلة لقاءات مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإضافة إلى نائبي رئيس الشركة العالمية الأمريكية للطيران 'بوينغ' Bob Simmons وJefferson Hofgard.


Categories
Source
tuniscope

Articles similaires

Back to top button
Close
Close