ياسين العياري: التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب عبث‎

اعتبر النائب ياسين العياري أن "التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب : عبث!" وأن المظاهرات للزيادات في الشهرية، لتحسين ظروف العمل، لتوفير الإمكانيات، للمطالبة بالتشغيل/ التنمية بغض النظر عن وجاهة…


ياسين العياري: التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب عبث

اعتبر النائب ياسين العياري أن "التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب : عبث!" وأن المظاهرات للزيادات في الشهرية، لتحسين ظروف العمل، لتوفير الإمكانيات، للمطالبة بالتشغيل/ التنمية بغض النظر عن وجاهة المطالب من عدمها، من العبث القيام بها في ديسمبر!"



ياسين العياري: التظاهر في ديسمبر لمن لديه مطالب عبث

وأوضح النائب في تدوينة على صفحته أن ديسمبر شهر المصادقة على الميزانية وليس شهر إعدادها! "في ديسمبر تكون كل يد شدت أختها و لا يمكن تغيير/تحسين شيء!  "مضيفا أن الميزانية تعد من شهر أفريل و تودع المجلس للمصادقة في أكتوبر، "بين أفريل و أكتوبر يكون للضغط لتغيير الأولويات معنى، هذا لمن يتظاهر لتغيير الواقع والسياسات ويريد لتحركه أثرا ونتائج."

وتابع قائلا"إي ماهي النواب تنجم تعمل مقترحات تعديل كي الميزانية قدامهم؟ تحط خدم و "شهريات و زيادات؟  لا!

الفصل 63 من الدستور:

مقترحات القوانين ومقترحات التعديل المقدمة من قبل النواب لا تكون مقبولة إذا كان إقرارها يخل بالتوازنات المالية للدولة التي تم ضبطها في قوانين المالية.

بلغة أوضح : بالدستور، النائب الي يقدم مقترح له إنعاكاسات مالية، يلزمه يحسب قداش يتكلف فلوس و يلقى منين بش يجيب الفلوس هذيكا.

ما تخليوهمش يستعملوكم و زعمة يساندوا فيهم ويركبوا عليكم وهم يكذبون!

بالتوفيق لكل صاحب حق يناضل لأجله، الضغط لأجل الحقوق التي لها تبعات مالية، يكون في ساحة القصبة من أفريل إلى أكتوبر، ذلك فقط يغير الأمور وما دونه عبث وسياسة، موش سياسة بمعناها النبيل إيجاد الحلول لتحسين الوضع، بل بالمعنى الآخر استغلال جروح ومعاناة الناس لتأزيمه وبيع الوهم!" حسب قوله.


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close