تتعلق بنائب وعمد: شبهات فساد في توزيع السميد‎

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الى حدود اليوم الأحد، 329 تبليغا بخصوص مخالفات وردت عليها وعلى مكاتبها الجهوية، تتعلق بالتبليغ عن المخالفات المتعلقة بالإنحراف بالسلطة واستغلال النفوذ وحالات الإحتك…

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الى حدود اليوم الأحد، 329 تبليغا بخصوص مخالفات وردت عليها وعلى مكاتبها الجهوية، تتعلق بالتبليغ عن المخالفات المتعلقة بالإنحراف بالسلطة واستغلال النفوذ وحالات الإحتكار والزيادة في الأسعار والتلاعب بإجراءات الدعم والبيع المشروط وخرق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي الشامل.

وأفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلاغ لها بأن التبليغات ، 14 ولاية، بعد أن تلقتها من المواطنين على الرقم الأخضر المجاني 80102222 وكذلك بمكاتبها المركزية والجهوية.

وتتعلق المخالفات بالإنحراف بالسلطة واستغلال النفوذ، اشعارات بقيام بعض العمد بتجاوزات في توزيع مواد السميد المدعم وفتح محلات لبيع مواد غذائية دون ترخيص.

ومن بين التجاوزات أيضا إشعار تلقته الهيئة يتعلق بشبهة “استغلال عضو بالبرلمان، صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة في إحدى المناطق بالقصرين، (لم تذكر هويته)، لصفته، من أجل احتكار مادة السميد المدعم والترفيع في سعره”.

كما أشارت الهيئة إلى تلقيها إشعارات بمخافات الزيادة في الأسعار والبيع المشروط وعمليات احتكار مواد السميد والفارينة المدعمين والعلف.

ومن الإشعارات الأخرى كذلك تعمّد أصحاب بعض المحلات ذبح الدواجن والأغنام بصفة عشوائية اما تلك المتعلقة بعدم التقيد بشروط الحجر الصحي الشامل فتخص فتح محلات ذات أنشطة غير حيوية وتجاوزات من محلات معدة لممارسة الرياضة ولبيع الخمور ومقاه.

وأضافت الهيئة أنها أحالت جميع تلك الإشعارات بمعية البيانات المتعلقة بالمشتبه فيهم من هويات وعناوين على الجهات المختصة بكل من وزارات التجارة والصحة والداخلية للتعهد والقيام بالتدابير الضرورية.

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close