تونس تستورد مستلزمات طبيية من الصين‎

تحصلت وزارة الصحة على تمويلات بقيمة 50 مليون دينار من العملة الصعبة من البنك المركزي، لتوريد شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية من الصين، حسب ما افاد به مدير الرعاية الصحية الاساسية بوزارة الصحة، شكري…

تحصلت وزارة الصحة على تمويلات بقيمة 50 مليون دينار من العملة الصعبة من البنك المركزي، لتوريد شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية من الصين، حسب ما افاد به مدير الرعاية الصحية الاساسية بوزارة الصحة، شكري حمودة.

وأوضح حمودة أن هذه الشحنة ، التي ستصل الى تونس في بداية الاسبوع المقبل على متن طائرة خاصة، ستغطي حاجيات الهياكل والمؤسسات الصحية في البلاد لعدة اشهر.

وتعمل وزارة الصحة منذ أشهر على توفير مختلف المستلزمات الطبية لفائدة المستشفيات، وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى ان الدولة بمختلف اجهزتها وبالتعاون مع وزارة التجارة تتولى اعادة توزيع المستلزمات الطبية التي يتم حجزها من قبل فرق المراقبة الاقتصادية.

وبين مدير الرعاية الصحية أنه سيتم اليوم الثلاثاء توزيع كميات هامة من هذه المستلزمات الوقائية على المستشفيات الجامعية على ان يتم غدا الأربعاء تمكين الادارات الجهوية للصحة من نصيبها من هذه المستلزمات.

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close