تونس: تحصلوا على قرض بنكي قيمته 2 مليون دينار بوثائق مدلسة!‎

تم الاحتفاظ بـ 13 شخصا تورطوا في تدليس وثائق والحصول على قرض بنكي بقيمة 2 مليون دينار بطرقة غير قانونية، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية اليوم الأربعاء غرة ماي 2019.…

تم الاحتفاظ بـ 13 شخصا تورطوا في تدليس وثائق والحصول على قرض بنكي بقيمة 2 مليون دينار بطرقة غير قانونية، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية اليوم الأربعاء غرة ماي 2019.

وجاء في بلاغ الداخلية، أنه إثر تقدّم الممثل القانوني لأحد البنوك بشكاية مفادها تعمّد مجموعة من الأشخاص التدليس وإقامة شهادة واستعمالها والاستيلاء على أموال عمومية، باشرت الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية البحث في الموضوع

وتمكنت يوم 29 أفريل 2019 من القبض على 13 شخصا تحصّلوا على قروض بنكية من فروع مختلفة من البنك المذكور بقيمة مالية ناهزت 02 مليون دينار بعد تعمّدهم الإستظهار بوثائق مفتعلة بمساعدة شخص آخر مقابل حصوله على نسبة من القرض الذي سيتحصّل عليه كل واحد منهم.

وبتعميق التحريات، تم التعرّف على المعني الذي سبق تورّطه في قضية مماثلة وتم إيداعه بالسجن من أجل ذلك وبسماعه اعترف بتولّيه مساعدتهم في الحصول على قروض بنكية من خلال تمكينهم من وثائق مفتعلة.

وأضاف البلاغ أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا من أجل "التدليس ومسك مدلّس وتعمد إقامة شهادة واستعمالها والاستيلاء على أموال عمومية".

الأنشطة
المصدر
nessma

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close