توقّف الدروس وتطبيق التعلّم عن بعد: وزارة التعليم العالي توضّح ‎

توقّف الدروس وتطبيق التعلّم عن بعد: وزارة التعليم العالي توضّح …

أكّد رئيس ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مختار المحواشي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 أن موعد انطلاق العمل بالإجراءات الجديدة الخاصة بمؤسسات التعليم العالي الخاصة بتطبيق التعلّم البيداغوجي عن بعد سيكون يوم الاثنين 2 نوفمير 2020 لتتواصل إلى غاية يوم الأحد 15 نوفمبر 2020.

وأشار إلى تواصل الدورس بصفة عادية في كامل الجامعات يومي غد الجمعة وبعد غد السبت.

وكشف مختار المحواشي أنه سيتم تخصيص قاعة في كل مؤسسة جامعية للطلبة الذين لا تتوفر لديهم تجهيزات التعلّم عن بعد للحضور مجهزة بحواسيب والانترنات لتلقي دروسهم تطبيقا لمبدإ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة.

كما تقرر الإبقاء على المبيتات والمطاعم الجامعية لإسداء مختلف الخدمات للطلبة المشمولين بالحضور بالجامعات لضمان استمرار دراستهم.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت بلاغا لتوضيح المسائل الترتيبية الخاصة بقطاع التعليم والبحث العلمي بعد إجراءات رئاسة الحكومة الرامية إلى التصدي لجائحة كورونا وأعلنت:

 

-امكانية الابقاء على الرزنامة البيداغوجية المعتمدة حاليا إلى يوم 31 اكتوبر 2020 على أن يتم تعليق الدروس الحضورية وتأمين التواصل البيداغوجي عن بعد لمدة اسبوعين بداية من يوم الاثنين 2 نوفمبر 2020.

-استمرار العمل في جميع المؤسسات الجامعية والمبيتات والمطاعم الجامعية .  

-توفير فضاءات خاصة للطلبة داخل المؤسسات الجامعية وذلك لفائدة الطلبة الذين ليس باستطاعتهم النفاذ الى مضامين التواصل البيداغوجي عن بعد  .

-تثبيت مواعيد انتخاب الهياكل العلمية والبيداغوجية في موعدها مع السماح لاطار التدريس بالتنقل لهذا الغرض .

كما تعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة منظوريها بانها ستتولى عقب انعقاد مجلس الجامعة المبرمج ليوم الجمعة 30 أكتوبر نشر مختلف الإجراءات التطبيقية والمفصلة التي فرضتها ضرورة مكافحة جائحة كورونا.

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close