طلبة يوجّهون نداء استغاثة: المبيت الجامعي قد يسقط فوق رؤوسنا !(فيديو + صور)‎

طلبة يوجّهون نداء استغاثة: المبيت الجامعي قد يسقط فوق رؤوسنا !…

وجه الطلبة المقيمون في المبيت الجامعي ''الإدريسي'' في باب الخضراء، نداء استغاثة مجددا، وككل سنة مع بداية موسم الأمطار، من أجل التدخل لترميم وإنقاذ بناية المبيت المتهالكة والمهددة بالسقوط.

وفي تصريح لموزاييك، قال الطالب محمد معاوي إن المياه تتهاطل فوق رؤوس الطلبة المقيمين في المبيت اليوم، نظرا للحالة المتهالكة للسقف الآيل للسقوط، والذي سقطت منه أجزاء خلال السنة الفارطة، ولم يتم ترميمه إلى اليوم، بل تم الاكتفاء بعزل الأجزاء المتساقطة من السقف بحواجز. 

وشدد الطالب على أنها سنته الثالثة في المبيت الذي يأوي حوالي 60 طالبا، والوضع على ما هو عليه منذ أقام فيه، بل في تفاقم، إذ إلى جانب البناية القديمة والمتهالكة للمبيت، فإن الشبابيك مكسرة ومعطبة، والأدواش لا تعمل، والمدفئة كذلك، إلى جانب وجود الخيوط الكهربائية دون عازل مما يجعلها تشكل خطرا على المقيمين.. كما شدد على وقوع حريق في مطبخ المبيت مؤخرا ولم يعثر الطلبة على آلة إطفاء الحرائق مما كاد يؤدي إلى كارثة.. 

الوضع الكارثي لهذا المبيت لا يخفى على إدارة المؤسسة ولا على ديوان الخدمات الجامعية.. في حين لم يتحرك أحد إلى اليوم، وفق تأكيد الطلبة الذين يخشون وقوع الأسوإ في أية لحظة..

 

أمل

 

 


 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close