إثر وفاتها مصطفى بن جعفر يعدد خصال الراحلة محرزية العبيدي‎

نعى رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر نائبته الراحلة محرزية العبيدي.…


نعى رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر نائبته الراحلة محرزية العبيدي.



إثر وفاتها مصطفى بن جعفر يعدد خصال الراحلة محرزية العبيدي

وكتب بن جعفر في تدوينة له "بسم الله الرحمن الرحيم: "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"

تلقّيت بكلّ أسى نبأ وفاة الأخت والزميلة المؤسّسة محرزيّة العبيدي،

وفي هذا المصاب الجلل، أقدّم  أحر و أصدق التعازي لعائلتها المضيّقة وعائلتها السياسيّة الموسّعة ولكلّ زملائها وزملائي المؤسّسين والمؤسّسات، راجيا من العليّ القدير أن يتغمّدها برحمته وان يسكنها فسيح جنانه.

كانت المرحومة من أبرز الوجوه السياسيّة الفاعلة بعد الثورة، عرفتها إثر انتخابها كنائبة أولى للرئيس و تابعت عن كثب حسن إدارتها للجلسات العامة للمجلس الوطني التأسيسي، وتأكدت من علوّ خصالها وشخصيّتها القويّة وإيمانها بالقضيّة الوطنيّة دون أيّ مساومة، لطالما عهدتها مناضلة منضبطة لحزبها وفي نفس الوقت مدافعة شجاعة على القضايا النسويّة ومقتنعة مبدئية بالتجربة الديمقراطية التي تعيشها وبمكتسبات المرأة التونسيّة وحقّها في المساهمة من موقع متقدّم في صناعة القرار الوطنيّ، ورغم كلّ الضغوطات والأزمات لا أنسى أنها كانت رحمها الله مبتسمة على الدوام.

تغمد الله الفقيدة محرزيّة العبيدي بواسع رحمته وأسكنها فسيح جنانه، رحم الله "الرئيسة" ورزق كل من عرفوها وتبينوا صدقها ودماثة أخلاقها جميل الصبر والسلوان".

 

بسم الله الرحمن الرحيم: "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون" تلقّيت بكلّ أسى نبأ وفاة...

Publiée par Mustapha Ben Jaâfar sur Vendredi 22 janvier 2021

الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close