سيلفي' أخذ اللقاح يثير جدلا أخلاقيا: توعية صحية أم أنانية؟'‎

يحرص كثيرون على التقاط صورة "سيلفي" عندما يأخذون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، ثم يتقاسمون هذه الصورة مع أصدقائهم ومتابعيهم على المنصات الاجتماعية، لكن هذه الخطوة التي قد تبدو بريئة وعفوية ل…


يحرص كثيرون على التقاط صورة "سيلفي" عندما يأخذون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، ثم يتقاسمون هذه الصورة مع أصدقائهم ومتابعيهم على المنصات الاجتماعية، لكن هذه الخطوة التي قد تبدو بريئة وعفوية لا تخلُو من جدل يُوصف بـ"الأخلاقي".



سيلفي' أخذ اللقاح يثير جدلا أخلاقيا: توعية صحية أم أنانية؟'

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن بعض الخبراء يشجعون على التقاط صورة أثناء أخد اللقاح لأن هذه الخطوة ستشجع آخرين على أن يحذوا حذوهم، وهذا الأمر سيساهم في إقبال الناس على التطعيم.

ويراهن خبراء الصحة على التقاط هذه الصور، لأن كثيرين ما زالوا يشككون في سلامة اللقاحات، إذ تظهر استطلاعات الرأي أن ثلث الأميركيين يؤكدون أنهم لن يأخذوا اللقاح على الأرجح أو أنهم عازمون تماما على عدم أخذه.

في المقابل، يرى آخرون أن هذه الصور قد تكون بمثابة "استفزاز" لأشخاص لم يحصلوا حتى اليوم التطعيم، وربما سينتظرون طويلا، وبالتالي، فإن صور "السيلفي" إلى جانب اللقاح ستعملُ على تعزيز الفوارق وإشعار فئة من الناس بأنهم لا يحظون بالعناية الكافية.

وإلى غاية الآن، أخذ 47.2 مليون أميركي جرعة واحدة أو جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لكورونا في بلد هو الأكثر تأثرا في العالم بمرض "كوفيد 19".


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close