روسيا 2018: ملعب لوجنيكي يتزيّن للعرس الكروي (صور)‎

روسيا 2018: ملعب لوجنيكي يتزيّن للعرس الكروي…

تجمّل ملعب لوجنيكي بمدينة موسكو، لإستضافة نهائي كأس العالم روسيا 2018، والذي سيقام اليوم الأحد 15 جويلية 2018 بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال بتوقيت تونس، والذي سيدار بين بين المنتخبين الكرواتي والفرنسي.

واستضاف ملعب لوجنيكي  أكبر عدد من مباريات  بطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث احتضن 6 مباريات، وستكون المباراة النهائية هي السابعة في الملعب الذي يتّسع  لأكثر من 73 ألف متفرّج.

وافتتح الملعب المونديال بمباراة روسيا والسعودية والتي انتهت بفوز كبير لروسيا بخماسية نظيفة، كما استقبل مباراة ألمانيا والمكسيك، واستطاع فيها المنتخب المكسيكي التغلب على حامل اللقب بهدف دون ردـ تلتها مباراة البرتغال والمغرب، وانتهت بفوز المنتخب البرتغالي على نظيره المغربي بهدف مقابل لا شيء.

كما أقيمت مباراة الدنمارك وفرنسا، على أرضية الملعب المذكور وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتعد المباراة الوحيدة في المونديال التي لم تشهد تسجيل أهداف. وفي دور الـ16 استضاف مباراة روسيا واسبانيا والتي انتهت بتأهل روسيا على حساب بطل العالم 2010، ولم يحتضن الملعب أى مباراة من مباريات ربع النهائي، فيما استضاف مباراة كرواتيا وانقلترا في نصف النهائي والتي شهدت تأهل كرواتيا إلي النهائي.

تاريخ الملعب 

 ملعب لوجنيكي يقع في موسكو عاصمة روسيا، ويتسع لـ78،360 متفرج حاليا يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه نادي سبارتاك موسكو مبارياته، افتتح  في 31 جويلية من سنة 1956 واختير لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 ولأنه سيستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، فسوف تزيد سعته إلى أكثر من 81،000 متفرج .

ملعب لوجنيكي مجهز بعشب اصطناعي يتحمل ظروف الشتاء القاسية في موسكو، علماً أنه كان سابقاً عشباً طبيعياً حين استضافت روسيا دوري أبطال أوروبا في سنة 2008.

 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close