رئيس الجمهوريّة: أخطأنا في بعض الإجراءات وسنتلافى الأمر (فيديو)‎

رئيس الجمهوريّة: أخطأنا في بعض الإجراءات وسنتلافى الأمر …

أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد في افتتاح اجتماع مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 أنّ الإجراءات التي تمّ اتخاذها من فرض الحجر الصحي العام وحظر الجولان لم يتم احترامها من طرف المواطنين كما يجب، قائلا "طلبنا منهم البقاء في منازلهم لكن لم نفكّر كيف سيعيشون وكيف سيوفرون طعامهم؟".

وتابع "عدم احترام المواطنين للقرارات أمر طبيعي لأنّهم يضطرون لمغادرة منازلهم وخاصّة الفقراء منهم، بحثا عن قوتهم" حسب تعبيره.

وشدّد رئيس الجمهورية على أنّ الإجراءات التي تم اتخاذها تأخر تنفيذها، قائلا "حديثنا عن التأخير ليس استنقاصا من عمل الإدارة التي تقوم بالإحصاء لتحديد المعنيين بالإجراءات الاستثنائية من منح وتعويضات لكن يجب أيضا الإقرار أّنّ  هذا  التأخرّ خلق احتجاجات في عدة مدن وهو أمر مفهوم''. 

وشدّد قيس سعيّد على ضرورة مدّ يد المساعدة للمحتاجين والتطوّع في هذا الظرف الحساس شريطة أن يكون بشكل تلقائي وليس خدمة لأي جهة.

وأقرّ في سياق متّصل، بارتكاب أخطاء منذ انطلاق الأزمة، قائلا "هناك أخطاء وقعت يجب الاعتراف بها مثلا في التعامل مع من كانوا تحت الحجر الصحي وأخطاء في التعامل أيضا مع التونسيين العالقين في الخارج"

وأعلن رئيس الدولة أنّه تشاور مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الحكومة الياس بخصوص الإجراءات المتخذة والعقبات المسجّلة وضرورة مراجعة طرق العمل وتحديد السبل الكفيلة بإيصال المؤونة وحاجيات الحياة الأساسية لجميع المواطنين.


 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close