وزير التجارة: جرد شامل لمخازن التبريد للتحكم في السوق‎‎

أعلن وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد في تفاعله مع  مداخلات النواب خلال الجلسة العامة الاربعاء 2…

أعلن وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد في تفاعله مع  مداخلات النواب خلال الجلسة العامة الاربعاء 2 ديسمبر 2020 المخصصة لعرض ومناقشة مهمة وزارته عن الانطلاق في جرد شامل لمخازن التبريد في البلاد بهدف التحكم في السوق حسب قوله.


وأضاف الوزير بأنه تم اصدار قرار حول سقف الهوامش القصوى لتجارة تفصيل المواد الفلاحية مما يسمح من تسهيل عمل مراقبي الوزارة.


وأشار بوسعيد إلى وجود أليات لحماية المنتوج الفلاحي والصناعي بالاستناد إلى قواعد الجودة والمواصفات والمحافظة على البيئة معلنا عن إحداث جهاز حمائي في هذا الغرض.

 

كما أعلن الوزير عن الانطلاق  في تشخيص منظومة مسالك التوزيع لتقليص المتدخلين بهدف التحكم في الأسعار إضافة إلى العمل على ادخال اصلاحات هيكلية بعد القيام بتشخيص وتوثيق الحلول الهيكلية اللازمة للإصلاح.

 

الرقمنة كأحد وسائل تعديل منظومة الدعم

 

وأفاد وزير التجارة بأن هناك توجه نحو الرقمنة كأحد وسائل تعديل منظومة الدعم مبينا في الوقت نفسه أن  الغاية هي توجيه الدعم لمستحقيه مؤكدا الانطلاق في القيام بالعديد من  الاجراءات حيث سيتم البدأ بمراقبة المخابر . وفي المقابل بين أن  منظومة الدعم تتجاوز وزارة التجارة وتثقل كاهل المالية العمومية.


وفي السياق ذاته كشف الوزير  عن دراسة للانطلاق في تدعيم أسلوب التجارة الالكترونية الذي عرف توسعا كبيرا في ظل الإجراءات الاستثنائية التي فرضها انتشار أزمة كوفيد-19.

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close