وفاة الممثل المصري يوسف شعبان‎

توفي الممثل المصري الكبير يوسف شعبان اليوم الأحد عن عمر يناهز 90 عاما حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر. وتدهورت صحة شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.…


توفي الممثل المصري الكبير يوسف شعبان اليوم الأحد عن عمر يناهز 90 عاما حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر. وتدهورت صحة شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.



وفاة الممثل المصري يوسف شعبان

يذكر أن يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة عام 1936، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت)، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة، ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية.

بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.

حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

قدم الفنان الراحل أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس، الشهد والدموع بجزأيه، الوتد، وتألق في مسلسل رأفت الهجان بشكل بارع في أدائه لشخصية محسن ممتاز، وغيرها من المسلسلات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور العربي


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close