منجي الحرباوي :النهضة تسعى للانفراد بالحكم‎





منجي الحرباوي :النهضة تسعى للانفراد بالحكم

قال القيادي بنداء تونس منجي الحرباوي أن حركة النهضة تعمل اليوم على الاستفراد بالحكم ووضع اليد عليه، مضيفا أن حركة نداء تونس لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما يحصل.

 

و وصف الحرباوي أن بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة الذي اجتمع أمس الأول ،بكونه "أتعس بيان للمكتب التنفيذي للحركة" مشيرا إلى أنه "يدعو للشيء ونقيضه".،

وأكد الحرباوي أن هذا البيان يوضح "المحاولة المفضوحة من النهضة للاستفراد بالحكم ووضع يدها عليه، خاصة مع وجود بعض الحالمين في الحكومة لمساعدتها على ذلك، إضافة للتشتت الذي تعاني منه الساحة السياسية".

وأشار الحرباوي في تصريح  لجريدة الصباح أن ما تقوم به حركة النهضة اليوم يخدمها كحركة فقط، وأنها بهذه المواقف تتناسى مصلحة البلاد والأزمة التي تعاني منها.

وأقر بأن حركة النهضة "خرجت من الصف الوطني والوحدة الوطنية.. بل وأجهضت الوحدة الوطنية من خلال وقوفها لوحدها ضد الجميع في اجتماعات وثيقة قرطاج 2، وهو ما تسبب في فشلها".

واعتبر الحرباوي ان ما فعلته الحركة "انقلابا على المسار الديمقراطي وافشال له خاصة إذا ما دخلت في حوار من أجل تحوير وزاري تستثني منه نداء تونس ورئيس الجمهورية".

وأكد الحرباوي أن هذا يعتبر تجوزا للنهج الوفاقي الذي ضحت من أجله حركة نداء تونس، كما يعتبر "تجاوزا للدستور بما أن نداء تونس هو الذي فاز بانتخابات 2014 وهو من يكلف دستوريا بتشكيل الحكومة والنظر في تحويرها".

واعتبر الحرباوي أن من تحاورهم حركة النهضة "ليست لهم صفة سياسية وما هم إلا مجموعة من الأفراد اجتمعت من كل حدب وصوب سياسي وله مصالح سياسية معينة".


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close