من بينها رفض تعليمات رئيس الحكومة لفض اعتصامات تعطيل مصانع الغاز… هذه اهم اسباب اقالة وزير الداخلية‎

قرر اليوم رئس الحكومة هشام المشيشي اقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين وان يتولى هو مهام وزير الداخلية بالنيابة الى حين اجراء التحوير الوزاري. وفي هذا الاطار علم موقع المراصل من مصدر جدير بالثقة ان هذ…

قرر اليوم رئس الحكومة هشام المشيشي اقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين وان يتولى هو مهام وزير الداخلية بالنيابة الى حين اجراء التحوير الوزاري.

وفي هذا الاطار علم موقع المراصل من مصدر جدير بالثقة ان هذه الاقالة سببها هو تراكمات لعلاقة متوترة وغير منسجمة بين وزير الداخلية ورئيس الحكومة منذ انطلاق هذه الحكومة في العمل، حيث ان شرف الدين رفض في عديد المرات تعليمات اسدى بها رئيس الحكومة وتمرد عليه.

وحسب المصادر ذاتها فان المشيشي وخلال موجة الاحتجاجات الفارطة التي تسببت في تعطيل عدد من مصانع انتاج الغاز اسدى تعليماته لوزير الداخلية باستعمال القوة العامة لفض الاعتصامات واعادة الانتاج، غير ان الاخير رفض تنفيذ تلك التعليمات.

وتضيف مصادرنا ان شرف الدين اقدم على عديد القرارات خاصة في مجال التعينات دون التشاور او اعلام رئيس الحكومة مكتفي بالتنسيق مع قصر قرطاج.

وتشدد مصادرنا على ان رفض المشيشي لفكرة تحجيم دور رئيس الحكومة وعدم الانسجام مع العمل الحكومي وعدم تطبيق تعليمات وتوجهات الحكومة هي اهم اسباب اقالة المشيشي لوزير الداخلية توفيق شرف الدين.

 

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close