محرز بوصيان: المشهد الكروي أصبح ''مقرفاً'' ومضراً بأمن البلاد..(فيديو)‎

محرز بوصيان: المشهد الكروي أصبح ''مقرفاً'' ومضراً بأمن البلاد..…

أكد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيان، اليوم الأحد، في تصريح لموزاييك، أن الجامعة التونسية لكرة القدم باتت عاجزة عن تنظيم القطاع الكروي بطريقة عادلة، قائلاً أن المشهد الرياضي والكروي في تونس أصبح "مقرفاً" ومضراً بأمن البلاد وبالأخلاق العامة وبصورة تونس في الخارج، وفق قوله.

وقال بوصيان أن هناك غضباً كبيراً على مستوى الجمعيات الرياضية التونسية، مشيراً إلى أنه على السلطات المعنية، على غرار رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، التدخل العاجل لإيجاد حلول من شأنها إصلاح المنظومة الكروية في تونس وخدمة كرة القدم التونسية.

وفي سياق متصل، إعتبر بوصيان أن هلال الشابة ليس الفريق الوحيد المتضرر من قرارت الجامعة، داعياً إلى تطبيق القانون على جميع الأندية الرياضية على حد السواء، حتى لا يتسبب ذلك في "حرق البلاد"، وفق قوله.

كما إعتبر رئيس اللجنة الأولمبية أن الجامعة التونسية لكرة القدم أصبحت، من خلال تصرفاتها، فوق الدولة، وهو أمر مرفوض قطعاً، حسب تعبيره.

وتوجه بوصيان باللوم إلى مسؤولي الدولة نظراً لعدم تدخلهم في فض هذه النزاعات، في إطار إحترام قوانين الدولة والقانون الرياضي الدولي، قائلاً أن الفيفا لا تمنع الدولة من لعب دورها في تأطير الأنشطة الرياضي في إطار القانون.

ويذكر أن المكتب الجامعي قرر أمس السبت تعليق نشاط جمعية الهلال الرياضي الشابي ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 .

وقالت الجامعة أنها قامت بإتخاذ هذا القرار بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات و في إطار الصلوحيات المخولة له.

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close