الجزائر: مجموعة #EPPM التونسية تنطلق في تنفيذ مشروع لتطوير انتاج غاز الهيليوم النادر‎

في احد المشاريع النوعية التي تتطلب كفاءات هندسية عالية وامكانيات تقنية متطورة، شرعت مجموعة EPPM التونسية في تنفيذ اشغال مشروع تطوير انتاج غاز الهيليوم النادر بولاية وهران الجزائرية لفائدة شركة HELIOS.…

في احد المشاريع النوعية التي تتطلب كفاءات هندسية عالية وامكانيات تقنية متطورة، شرعت مجموعة EPPM التونسية في تنفيذ اشغال مشروع تطوير انتاج غاز الهيليوم النادر بولاية وهران الجزائرية لفائدة شركة HELIOS.

ويتمثل دور شركة Engineering Procurement & Project Management-EPPM في تركيز كل التجهيزات والمعدات والتقنيات التي ستمكن شركة #HELIOS الجزائرية من الترفيع في طاقة انتاجها لغاز الهيليوم بشكل هام.

ويصنف غاز الهيليوم ضمن الغازات النبيلة نظرا لندرته على سطح الارض و يستخدم في تقنيّات التبريد العميق، وخاصة لتبريد أجهزة المغناطيس فائق الموصليّة المستخدمة في تقنيّات التصوير بالرنين المغناطيسي. كما يستفاد من الخواص الخاملة لغاز الهيليوم في استعماله كغاز واقي في اللحام القوسي وفي عمليات تصنيع رقائق السيليكون. بالاضافة الى عديد الاستعمالات الاخرى.

وتجدر الاشارة الى ان مجموعة #EPPM هي مجموعة هندسة تونسية تشغل اكثر من 1000اطار ومختصة في البيترول والغاز والطاقة وتحلية ومعالجة المياه والطاقة الشمسية ومحطات الكهرباء والتكنولوجيا الرقمية. كما انها تقوم بتنفيذ مشاريع في 12 بلادا بافريقيا والشرق الاوسط على غرار السعودية والعراق والكنغو الديمقراطية والسودان وانغولا وليبيا والجزائر.

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close