الدورة 41 لمهرجان الواحات بتوزر: مفاجآت متنوعة وتكريم للهادي حبوبة‎

الدورة 41 لمهرجان الواحات بتوزر: مفاجآت متنوعة وتكريم للهادي حبوبة…

ينطلق  المهرجان الدولي للواحات بتوزر في دورته 41 يوم  25 ديسمبر  وقد إختارت إدارة المهرجان، الذي يتواصل إلى يوم 28 من الشهر نفسه، تنظيم يوم ترويجي بمدينة الثقافة  في العاصمة في إطار يوم الجهات للتعريف بأبرز  فقرات المهرجان وتكريم ثلة من أصيلي الجهة ممن عملوا على الترويج لهذه المنطقة السياحية الخلابة.

 وقال مدير المهرجان نصر الدين الشابي إن أهم ما يميز هذه الدورة هو اليوم الترويجي الذي تنقل من شارع الحبيب بورقيبة إلى مدينة الثقافة بالعاصمة  لتقديم الإيقاعات الإفريقية والصوفية والبدوية والفلكلورية ومنتجات النخلة بأنواعها والأكلة الشعبية التي عرفت بها توزر.

وتم بالمناسبة تكريم  الإعلاميين الراحلين صالح جغام ونجيب الخطاب والصحفي والكاتب المسرحي الراحل أحمد عامر  والهادي زعيم والشاعرة فضيلة الشابي إبنة عم الراحل عبد الرزاق الشابي والمؤلف الموسيقي  زهير بالهاني ومحمد مواعدة ورجل الأعمال والمستثمر إبن الجهة عبد الرزاق شريّط .

كما تمّ تكريم الشاب الذي بلغت قناته على اليويتوب الخاصة للترويج  لجهة توزر، مليون مشترك.

 وسيؤمن حفل إختتام المهرجان الفنان الشعبي الكبير 'الهادي حبوبة'، أصيل الجهة، فيما سيفتتح  الفنان لطفي بوشناق المهرحان.

وقد أكد والي توزر  أيمن البجاوي على  أن تنوع المخزون والمهرجانات بالجهة يجعلها وجهة سياحية بإمتياز.

 وأكد وزير السياحة  روني الطرابلسي  أن هناك عودة لعدد المستثمرين إلى ولاية توزر معتبرا أن المهرجانات بتنوعها بين السينما والفن تدفع نحو إحياء الجهة وإعادة الحيوية إلى الولاية.

* هناء السلطاني

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close