الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة يعارض قرار استئناف الدروس(فيديو)‎

الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة يعارض قرار استئناف الدروس…

أعلن الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة على لسان كاتبه العام قاسم الزمني معارضة القرار الصادر عن والي سوسة رجاء الطرابلسي بإستئناف الدروس يوم الجمعة المقبل خلافا لقرار سابق صدر أوّل أمس الأحد 4 أكتوبر يقضي بتعليق الدروس لمدّة أسبوعين بكافة المؤسسات التربوية ورياض الأطفال والكتاتيب على خلفية تدهور الوضع الصحي بالجهة وتسجيل عدد غير مسبوق من الإصابات بفيروس كورونا.


وقال الزمني في تصريح لموزاييك خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 إنّ المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي بسوسة سيجتمع صباح اليوم للتباحث حول القرار الجديد الصادر عن والي سوسة، مشيرا إلى معارضة جميع أعضاء المكتب لهذا القرار ومساندتهم للقرار الأول الذي يقضي بتعليق الدروس لأسبوعين. 

 

وانتقد الزمني عدم تشريك الإتحاد الجهوي في اتخاذ القرار، مستنكرا ما وصفه بـ ''تجاهل'' الوالي لإتحاد الشغل.  وأشار إلى أنّ الإتحاد الجهوي فوجئ بالقرار، وهو ما جعله يقرّر مقاطعة ا جتماع عاجل دُعي إليه بمقر الولاية.

 

وأوضح أنّ الإتحاد الجهوي كان يساند فرض الحجر الصحي الشامل بالجهة بالنظر إلى النقص الفادح في الإطار البشري والمعدات بمستشفيات الجهة نتيجة سياسة ''التمييز الإيجابي'' التي تضرّرت منها ولاية سوسة.

 

المزيد من التفاصيل في مداخلة قاسم الزمني:

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close