احتفالا بكأس العالم: إطلاق أسماء لاعبي منتخب الديوك على محطات باريس (صور)‎

احتفالا بكأس العالم: إطلاق أسماء لاعبي منتخب الديوك على محطات باريس…

بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الفرنسي لكرة القدم وفوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد  فوزه على نظيره الكرواتي في نهائي مونديال روسيا 2018، قرّرت هيئة النقل في العاصمة باريس "أر اي تي بي" الإحتفال بلاعبي المنتخب والمدرّب ديدييه ديشان وتكريمهم على طريقتها وذلك بتغيير أسماء 6 محطات مترو أنفاق بالعاصمة باريس.

وتقرر تعديل اسم محطة "شانزليزيه كليمانسو" الشهيرة أسفل شارع الشانزليزيه العريق والمؤدي إلى "قوس النصر" لتصبح "ديشان إليزيه كليمانسو".

وكان ديشان قائدا للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب المونديال عام 1998 بفرنسا ثم قاد الفريق كمدير فني للفوز بلقب مونديال 2018 بروسيا.

كما جرى تغيير اسم محطة "نوتر دام دي شان" مؤقتا إلى "نوتر ديدييه ديشان".

وتحول اسم محطة مترو "شارل ديغول إتوال" أسفل "قوس النصر" إلى "2 إتوال" في إشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيعلق على قميصه الآن النجمة الثانية بعد فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية.

وتحمل محطة "فيكتور هوغو" الآن اسم "فيكتور هوغو لوريس" لتدمج اسم الروائي الشهير فيكتور هوغو الذي سطع نجمه في القرن التاسع عشر مع اسم هوغو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي.

وأغلقت اليوم محطتا "ديشان إليزيه كليمانسو" و"2 إتوال" ضمن عملية التأمين الدائرة لشارع الشانزليزيه بسبب احتفالات الجماهير بوصول المنتخب الفرنسي إلى باريس بعد الفوز بلقب كأس العالم أمس في العاصمة الروسية موسكو.

 

 

*وكالة الأنباء الألمانيّة*

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close