هشام السنوسي: كثرة الأخبار تقتل الأخبار(فيديو)‎

هشام السنوسي: كثرة الأخبار تقتل الأخبار…


إعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي في برنامج نجوم اليوم السبت، إنّ وسائل الإعلام قامت بدور كبير جدا في التحسيس والتوعية وبث شروط التوقي من فيروس كورونا ، وأنّ وسائل الإعلام العامة والخاصة كانت في المستوى وهو أمر إيجابي جدا، حسب تعبيره.
 

وقال إنّ الجميع تخلى عن الاختلافات البسيطة والتفريق بين القطاعين العام والخاص بخصوص وسائل الإعلام، وانخرط في المجهود الوطني لمجابهة كورونا.
 

وأكّد أنّ وسائل الإعلام أصبحت تعيش تحت ضغط مالي كبير جدا، خاصة أنّ المبلغ المخصص للإشهار ضعيف جدا، ورجال الأعمال وجدوها فرصة لتمويلها واستغلالها، وهنا يكون دور الدولة المطالبة بالتحرك لتكون مساهمة في إنقاذ الإعلام وتطوير المشهد السمعي البصري في تونس، حسب تعبيره.

أما بخصوص البلاغ الأخير للهايكا قال هشام السنوسي '' الهايكا لاحظت عديد الأخطاء بثت عبر القنوات التلفزية ووجود أشخاص غير أكفاء في برامج مباشرة".

وفي هذا السياق، دعا السنوسي إلى إيجاد أعذار للصحفية التي وجدت نفسها مجبرة على القيام بريبورتاج من نزل مخصص للحجر الصحي رغم الأخطاء التي قامت بها ''، حسب تعبيره.
 

واعتبر أنّ الحديث أيضا عن كورونا صباحا مساء في وسائل الإعلام غير صائب لأنّ كثرة الأخبار تقتل الأخبار، وتتفه المحتوى، داعيا إلى إعادة بث البرامج الترفيهية والرياضية .

وأكّد أنّ الهيئة تعوّل كثيرا على وعي الصحفيين وأصحاب المؤسسات الإعلامية، لكنها ستتدخل وتعيد الأمور إلى نصابها إذا لاحظت أي خلل.

واعتبر السنوسي، أنّ الإعلام يؤثر على نفسية المواطن والوضع مطول ولابد من مجابهة قدرنا بكل قوة، وبعث الأمل .

وأكّد أنّ أي تغيير جوهري في البرمجة قد يجابه بعقوبات، قائلا ''مثلا إذاعة رياضية لا تستطيع أن تصبح فلاحية أو ثقافية لابد من توازن في البرمجة وهذا الأمر في صالح المؤسسات الإعلامية لانّ الأمر أثار منافسة كبيرة بينها ''.

 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close