بينهم محمد رمضان: مطربو المهرجانات ممنوعون من الغناء في مصر‎

بينهم محمد رمضان: مطربو المهرجانات ممنوعون من الغناء في مصر…

اتخذت نقابة المهن الموسيقية المصرية التي يرأسها الفنان هاني شاكر أمس الأحد، قرارا ضد مطربي المهرجانات الشعبية ومنع المنشآت السياحية والبواخر النيلية من التعامل معهم.

وجاء في بيان النقابة: "من يخالف قرار النقابة، سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار".

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد قال أنّ مجلس النقابة سوف يعيد النظر في كافة التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع. 

وأكّد أنّ شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط ولكن هناك أيضا شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحرض على رذيلة أو عادات سيئة وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وكشف نقيب المهن الموسيقية، عن سبب منع مطربي المهرجانات من الغناء في المنشآت السياحية، قائلا إن جملة "أشرب خمور وحشيش"، التي ذكرها مطرب المهرجانات حسن شاكوش في حفله الأخير على استاد القاهرة الدولي كان السبب في هذا القرار.

من جانبه، أكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين المصريين، إن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل  محمد رمضان، مضيفا أنّ النقابة لن تمنح رمضان تصريحا بالغناء مرة أخرى، وفقاً لصحيفة اليوم السابع.

 

 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close