بلدية قرطاج تقدم مساعدات مالية لـ 400 عائلة محدودة الدخل‎

بلدية قرطاج تقدم مساعدات مالية لـ 400 عائلة محدودة الدخل…




بلدية قرطاج تقدم مساعدات مالية لـ 400 عائلة محدودة الدخل

رئيسة بلدية قرطاج حياة بيوض أن البلدية وبالتعاون مع المعتمدية وعدد من مكونات المجتمع المدني قامت بإحداث لجنة متابعة وإشراف على توزيع مساعدات مالية لفائدة 400 عائلة محدودة الدخل.

وأوضحت حياة بيوض اليوم أن هذه المساعدات التي تبرع بها عدد من المواطنين ومن التجار وأصحاب المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة ،تتمثل في تمكين هذه العائلات من وصل شراء قيمته 50 دينارا مرة في الأسبوع لتصل بذلك قيمة هذه المساعدات بالنسبة لكل عائلة 200 دينار شهريا.

وأضافت أن بلدية قرطاج وبالتعاون مع الكشافة التونسية والهلال الأحمر التونسي والغرفة الفتية بقرطاج تعمل على ايصال هذه المساعدات إلى مستحقيها مبينة أن تحديد عدد العائلات المتمتعة بهذه المساعدات قام به عدد من مكونات المجتمع المدني الناشطة بالجهة بالتعاون مع المعتمد وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

ومن جهة أخرى اشارت رئيسة بلدية قرطاج في تصريحها لـ"وات" إلى أنه لم يقع تسجيل أحالة إصابة بفيروس كورونا بمدينة قرطاج والمناطق التابعة لها وهي قرطاج الرئاسة وقرطاج حنبعل وقرطاج درمش وقرطاج بيرصة وقرطاج صلامبو ومنطقة الياسمينات ومحمد علي مؤكدة في المقابل عدم التزام عدد هام من المواطنين وخصوصا بمنطقة الياسمينات وحي محمد علي بقواعد الحجر الصحي العام.

واكدت في السياق ذاته ان عددا من المواطنين استغلوا فترة الحجر الصحي العام للقيام بعملية البناء من غير تراخيص ومنهم من تعمد البناء بالمناطق الاثرية مبينة ان البلدية قامت بتنفيذ قرارات هدم لعدد منها في انتظار هدم البناءات المتبقية غير المرخص لاصحابها.

وذكرت ان بلدية قرطاج وبالتعاون مع الشرطة البلدية ومنطقة الامن الوطني بقرطاج تعمل على مزيد تطبيق الزامية الحجر الصحي العام مبرزة ان البلدية و منذ ثبوت تفشي فيروس كورونا في تونس، تقوم يوميا بعملية التعقيم بمختلف مناطق مدينة قرطاج


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close