أشرف الكعلي: سنحت لي الفرصة للتقرّب من السلطة.. ورفضت‎

أشرف الكعلي: سنحت لي الفرصة للتقرّب من السلطة.. ورفضت…

عاد بنا المنشط والاعلامي أشرف الكعلي إلى بداياته في البرنامج الموسيقي الأسبوعي "إيقاعات عالمية" على قناة 21، الذي قدّمه من 1994 إلى غاية 2007، إثر حلوله ضيف برنامج "نجوم" اليوم 21 نوفمبر 2020.

واعتبر أشرف الكعلي أنّ البيروقراطية التلفزية لا تسمح بالتأقلم مع الأفكار الجديدة والتكنولوجيا، قائلا إنّه انسحب من القناة منذ سنة 2007. 

وأضاف: "كرهت قناة 21 من وقت بدلولها إسمها تونس 21"، معتبرا نفسه أوّل منشط قدّم "الراب" للجمهور.

وفي سياق اخر، قال الكعلي إنّ عددا كبيرا من زملائه اتخذوا منه موقفا بعد انسجابه من القناة، معلّلا ذلك: "خاطر أنا ماندخلش للتلفزة بش نقدم اللي يجي".

كما تحدّث الكعلي عن علاقة القناة بالسلطة في تلك الفترة التي لم تكن ملكا للرئيس السابق زين العابدين بن علي ولم تكن لها علاقة بالشأن السياسي بصفة عامّة، وفق تعبيره. 

وأوضح: "التلفزة كانت تابعة للدولة والشعب هو مكوّن الدولة... وأحنا اللي كنا نخدموا في القناة لم نكن راضين على سياسة الحكم".

وأشار في هذا الإطار، إلى أنّ منشطي قناة 21 لم يغوصوا في السياسة ولكن هناك البعض اختار التقرب من السلطة، كمّا هو حال أغلب الإعلاميين اليوم الذين يسعون للتقرب من السياسيين، وتابع:" إلياس الغربي طلبوا منه الحديث عن 7 نوفمبر في برنامجه في تلك الفترة لكنّه رفض". 

وصرّح الكعلي بأنّه تلقى فرصا وعروضا للتقرب من السلطة لكنه رفض ولم يدخل قصر قرطاج ولا مرّة في حياته.

وأكدّ أشرف الكعلي أنّه لم يدخل أي منشط للقناة بالواسطة، قائلا: " في أول كاستينغ لاجتياز مناظرة المنشطين في قناة 21 ما دخل حتى حد بالمعارف".

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close