تنصيب رئيس الدّيوان الجديد لوزارة الخارجية معزّ قرة علي‎

أشرف وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج عثمان الجرندي ، اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، على حفل تنصيب رئيس الدّيوان الجديد للوزارة معزّ قرة علي.…


أشرف وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج عثمان الجرندي ، اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، على حفل تنصيب رئيس الدّيوان الجديد للوزارة معزّ قرة علي.



تنصيب رئيس الدّيوان الجديد لوزارة الخارجية معزّ قرة علي

وفي كلمته بهذه المناسبة أكّد الجرندي على دقّة المرحلة التي تمرّ بها تونس على كلّ المستويات والتي تتطلّب مضاعفة المجهودات على مستوى التحرّك الدّبلوماسي والاتصالات مع أهمّ شركاء بلادنا. كما شدّد على ضرورة مزيد إضفاء السّرعة والجودة المطلوبتين في النّشاط الدّبلوماسي في الدّاخل والخارج لمعاضدة جهود تونس لمجابهة التّحدّيات الصحيّة والاقتصادية والاجتماعية وكذلك الاستجابة لتطلّعات التّونسيّين بالخارج من خلال الإنصات الجيّد لمطالبهم بالتّواصل المستمرّ معهم وتطوير طرق العمل وتحديث الإدارة.

كما اعتبر الوزير أنّ تسمية قرة علي في خطّة رئيس ديوان تتنزّل في إطار السّياسة الرّامية إلى إتاحة الفرصة للطاقات الدبلوماسية الشابة لتقلّد مهامّ سامية ولا سيّما في مجال إدارة العلاقات الخارجيّة التي تتميّز بدقتها وبحساسيّتها، مثنيا في الآن نفسه على المؤهّلات المهنيّة التي يتميز بها رئيس الدّيوان الجديد. كما أشاد بهذه المناسبة بمجهودات رئيس الدّيوان السّابق لطفي بن قايد ومساهمته في إنجاح الاستحقاقات الدّبلوماسيّة السّابقة.

وفي ختام كلمته، توجّه الجرندي بعبارات الشّكر والتقدير لكافّة إطارات وأعوان وزارة الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج لما يبذلونه من جهود ومساعي مع الدّول الشّقيقة والصّديقة وفي المحافل الدّوليّة والإقليميّة قصد إعلاء راية الوطن وتمثيله أحسن تمثيل موصيا بإعطاء الأولويّة القصوى في الفترة القادمة لخدمة جاليتنا بالخارج وحشد الدّعم الدولي لاقتصادنا الوطني وتعزيز التّعاون مع شركاء تونس الدوليين في جميع المجالات ولاسيّما على المستوى الصحّي وكذلك تطوير الآليات الكفيلة بضمان حسن إسداء الخدمات الإدارية والقنصلية بالداخل والخارج.


S.O.

الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close