قضية خلية سجنان: أحكام تتراوح بين 10 سنوات سجنا والسجن مدى الحياة‎

قال الناطق باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس، محسن الدالي، اليوم الإثنين، إن الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب، أصدرت يوم 19 فيفري 2021، أحكامها المتعلقة بـ « خلية سجنان » الإ…


قال الناطق باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس، محسن الدالي، اليوم الإثنين، إن الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب، أصدرت يوم 19 فيفري 2021، أحكامها المتعلقة بـ « خلية سجنان » الإرهابية والتي شملت 44 متهما.



قضية خلية سجنان: أحكام تتراوح بين 10 سنوات سجنا والسجن مدى الحياة

وأوضح الدالي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الأحكام تراوحت ما بين 10 سنوات سجنا ومدى الحياة. وقد شملت الأحكام المؤبدة 16 متهما. كما أقرت الدائرة بالنفاذ العاجل للأحكام ضد المتهمين في حالة فرار.

وشملت الأحكام 44 متهما، 24 منهم مثلوا في حالة إيقاف أمام القضاء، إلى جانب أربعة متهمين في حالة سراح، في حين كان المتهمون الآخرون في حالة فرار.

وحسب المصدر ذاته وُجهت للمتهمين جرائم تعلقت بالانضمام إلى تنظيم إرهابي وتوفير أسلحة ومتفجرات ومكان لإيواء عناصر إرهابية. كما وجهّت لهم جرائم محاولة القتل المتصفة بالإرهابية، مع سابقية الإضمار، وكذلك التآمر الواقع لارتكاب اعتداء عل أمن الدولة الداخلي.

وتعود أطوار القضية إلى أواخر شهر جويلية 2015، عندما استهدفت قوات امنية في مدينتي سجنان ومنزل بورقيبة (ولاية بنزرت) « عناصر إرهابية كانت تعد لمخطط إرهابي يرمي لاستهداف مناطق حساسة »، في تلك الولاية، وفق ما ذكرته آنذاك وزارة الداخلية.

وقد تم إلقاء القبض على 16 عنصرا وقُتل عنصر إرهابي مع ضبط قطع سلاح ومتفجرات وذخائر.


S.O.

الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close