فيروس كورونا.. رضيع أميركي يثير حيرة الأطباء‎

ظل الأطفال في مأمن من فيروس كورونا المستجد إلى حد كبير، منذ ظهور الجائحة، وحتى عندما يصابون بالعدوى، لا تظهر عليهم أعراض شديدة، في الغالب، أو أنهم يفطنون لإصابتهم عن طريق إجراء فحوص روتينية.…


ظل الأطفال في مأمن من فيروس كورونا المستجد إلى حد كبير، منذ ظهور الجائحة، وحتى عندما يصابون بالعدوى، لا تظهر عليهم أعراض شديدة، في الغالب، أو أنهم يفطنون لإصابتهم عن طريق إجراء فحوص روتينية.



فيروس كورونا.. رضيع أميركي يثير حيرة الأطباء

لكن حالة رضيع في الولايات المتحدة، أثارت حالة من الحيرة، بعدما وجد الأطباء أن جسمه يحملُ شحنة مرتفعة من الفيروس، في حين أن هذا الأمر غير مألوف لدى أقرانه.

وجرى رصد هذه الحالة من بين ألفي طفل عولجوا من مرض "كوفيد 19" في المستشفى الوطني للأطفال بالعاصمة واشنطن.

ومرض هذا الرضيع بشدة من جراء إصابته بفيروس كورونا، في حين أن معظم مصابي صغار السن لا يضطرون إلى دخول المستشفى، أو يعانون أعراضا خفيفة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن شحنة الفيروس لدى هذا الرضيع كانت مرتفعة بـ51.418 ضعفا مقارنة بمتوسط شحنة فيروس كورونا المستجد التي تسجل عادة لدى أقرانه في العمر.

ولم تقف صدمة الأطباء عند هذا الحد، لأن الأمر لم يقتصر على الشحنة فقط، بل كشف الفحص أن الفيروس الذي أصاب الرضيع يحمل طفرة لم يجر التعرف عليها من ذي قبل.

وقالت روبرتا دبياسي، وهي مديرة قسم الأمراض المعدية في المستشفى، إنها لم تستطع أن تبني خلاصات، استنادا إلى حالة واحدة فقط، لكنها دقت جرس الإنذار حتى يدخل الباحثون على الخط، من أجل الكشف عن ملابسات الحالة.


S.O.

الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close