بريطانيا: 2000 عائلة تقاضي رئيس الوزراء بسبب كورونا‎

أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأنه ستتم مقاضاة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، من قبل 2000 عائلة فقدت أفرادا بسبب جائحة كورونا.…


أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأنه ستتم مقاضاة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، من قبل 2000 عائلة فقدت أفرادا بسبب جائحة كورونا.



بريطانيا: 2000 عائلة تقاضي رئيس الوزراء بسبب كورونا

ويأتي ذلك في محاولة لإجبار الحكومة على إجراء تحقيق في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المملكة المتحدة، حيث تريد مجموعة "حملة لعائلات المتوفين بسبب فيروس كورونا من أجل العدالة في المملكة المتحدة"، إجبار الحكومة على إجراء تحقيق عام قانوني بقيادة قاضي، حول كيفية تعاملها مع الوباء، وفقا للصحيفة.

وأشارت المجموعة إلى أنها تريد منع تكرار ارتفاع عدد الوفيات بسبب جائحة كورونا في البلاد، وقالت في موقعها على الإنترنت: "أفراد الأسر والبلد يستحقون الإجابات".

ورأت أن "تصرفات حكومة المملكة المتحدة أدت إلى حدوث أعلى حصيلة وفيات في أوروبا بسبب هذا الفيروس"، مشيرة إلى أن الأمر "لا يتعلق بالإحصاءات".

وأضافت أن"كل حالة وفاة من عشرات آلاف الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المسجلة في المملكة المتحدة، تمثل شخصا حيا يتنفس، توفي قبل وقته...لا يمكننا أن ندع هذا يحدث".


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close